بلابل
اهلا وسهلا بكم فى منتدى بلابل
وكل عام وانتم بخير
اشتركوا معنا فى منتدانا ليصلكم جديدنا بأذن الله باستمرار

بلابل

منتدى نسائى
 
الرئيسيةالرئيسية  اربح معانااربح معانا  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 منتدي تكنولوجيا المعلومات لأول مرة في مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملكة البلابل
مديرة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 3884
نقاط : 6109
تاريخ التسجيل : 08/09/2010

مُساهمةموضوع: منتدي تكنولوجيا المعلومات لأول مرة في مصر   الخميس نوفمبر 04, 2010 4:44 am

افتتح المهندس ماجد جورج وزير البيئة ود . طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فعاليات المنتدي الدولي الخامس تحت5 عنوان تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والبيئة الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات وتستضيفه مصر لأول مرة وفي منطقة الشرق الاوسط وافريقيا . اكد جورجة أهمية تضافر جهود الجهات المعنية بصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعامل مع المخلفات الالكترونية للوصول إلي آلية تضمن الإدارة السليمة لهذه المخلفات
كما أشار جورج إلي ضرورة تشجيع شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات علي تخصيص ميزانيات لتطبيق مبادئ التكنولوجيا الخضراء الصديقة للبيئة واضاف ان معظم الشركات المصنعة للالات والمعدات والاجهزة والادوات المستخدمة في هذا القطاع قامت بوضع خطط لاسترجاع الاجهزة منتهية الصلاحية والعمل علي التخلص الآمن منها . وأشار جورج الي اهم المبادئ التي يمكن تطبيقها في مجال تكنولوجيا المعلومات الخضراء وتطوير ورفع كفاءة البنية الاساسية ومنظومة التشغيل من خلال استخدام معدات مرشدة للطاقة ودعم برامج البحث والتطوير في مجال تطبيق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات صديقة للبيئة وزيادة الوعي بين كل شرائح مجتمع المعلومات والاتصالات بأهمية ترشيد استهلاك الطاقة وتنفيذ مشروعات لاعادة الاستخدام للمخلفات الالكترونية . وصرح د . سامي البشير مدير مكتب تنمية الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات ان المنتدي يتناول خلال جلساته عددا من القضايا والموضوعات وثيقة الصلة بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الصديقة للبيئة مثل دور الحكومات في دعم المبادرات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الصديقة للبيئة ودور تكنولوجيا المعلومات في الحافظ علي البيئة والاليات المالية المختلفة التي تساهم في مواجهة تحديات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبيئة .
وعقد المؤتمر أمس جلسة تحت عنوان » الطريق من بالي إلي كانكون « تولي إدارتها د.هدي بركة مساعد أول وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ناقشت ة دور الحكومات في دعم المبادرات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخضراء لوضع أهداف واضحة لقياس وتحسين استراتيجيات الحكومات تجاه تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخضراء . كما يستعرض المؤتمر ما أحرزته حكومات العالم لتمهيد الطريق لتطبيق مجموعة من البرامج والمبادرات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبيئة لمواجهة التحديات البيئية وزيادة حرارة الكرة الارضية واستخدام الطاقة والحث علي تطبيق هذه البرامج المتخصصة في الدول النامية شارك في اعمال المؤتمر لفيف من الخبراء والباحثين الدوليين والمحليين والمهتمين بقضايا البيئة علي رأسهم الدكتور مصطفي طلبة رئيس المركز الدولي للبيئة والتنمية وجون فرانسواه مدير نظم المعلومات باتفاقية الامم المتحدة الاطارية بشأن تغير المناخ والدكتور جرهام فيكاري خبير عالمي في مجال اقتصاد المعلومات .
وقام الوزراء بتفقد المعرض المقام علي هامش المنتدي الذي يضم أجنحة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة البيئة والاتحاد الدولي للاتصالات وشركات القطاع الخاص التي تساهم في مجال تنفيذ برامج خاصة بتكنولوجيا خضراء .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://balabel.almountadaalarabi.com
 
منتدي تكنولوجيا المعلومات لأول مرة في مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بلابل :: اخبار :: تكنولوجيا-
انتقل الى: