بلابل
اهلا وسهلا بكم فى منتدى بلابل
وكل عام وانتم بخير
اشتركوا معنا فى منتدانا ليصلكم جديدنا بأذن الله باستمرار

بلابل

منتدى نسائى
 
الرئيسيةالرئيسية  اربح معانااربح معانا  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 سامسونج و"آي بي إم" توقعان اتفاقية لتبادل ترخيص براءات الاختراع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملكة البلابل
مديرة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 3884
نقاط : 6109
تاريخ التسجيل : 08/09/2010

مُساهمةموضوع: سامسونج و"آي بي إم" توقعان اتفاقية لتبادل ترخيص براءات الاختراع   الإثنين مارس 21, 2011 6:55 am


سامسونج و"آي بي إم" توقعان اتفاقية لتبادل ترخيص براءات الاختراع

مـحـيـط ـ مــروة رزق

أعلنت شركة "سامسونج" وشركة "آي بي إم" عن توقيع اتفاقية لتبادل ترخيص براءات الإختراع، والتي تتيح لكلا الشركتين تبادل الإطلاع على ملفات حقوق الملكية الفكرية لكل منهما.

وعلى مدار السنوات العشر الماضية، عملت كل من "سامسونج" و"آي بي إم" على توفير مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات التي تتضمن أشباه الموصّلات والاتصالات السلكية واللاسلكية، والاتصالات المرئية والهاتفية، والبرمجيات وغيرها من المنتجات التكنولوجية.

وأكدت الشركتان أن اتفاقيات تبادل ترخيص براءات الاختراع تدعم التعاون بين الشركات وتعزز من قدراتها على توفير أفضل المنتجات والخدمات مع الحفاظ على قدراتها التنافسية.

ومن جانبه، أكد دوك بارك مير شركة "سامسونج" بالقاهرة، قائلاً: "لا شك أن هذه الاتفاقية تعد فرصة لكلا الشركتين لدفع عجلة الابتكار وتعزيز نمو الأعمال من خلال إتاحة الفرصة لتبادل الإطلاع على ملفات حقوق الملكية الخاصة بكلا الشركتين. ونتطلع أن تكون هذه الاتفاقية بداية لمزيد من التعاون بين أثنين من كبرى الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا."

وأوضح كين كينج نائب رئيس شركة "آي بي إم" لقطاعات حقوق الملكية، البرمجيات، وخدمات حقوق الملكية، قائلاً: "تعد حقوق الملكية والابتكارات حجر الأساس في إستراتيجية أعمال "آي بي إم"، وبالإضافة إلى حرصنا على حماية استثماراتنا الضخمة في مجالي البحث والتطوير، فإن براءات الاختراع تجعلنا قادرين على الدخول في مثل هذه الاتفاقيات، والتي تمنح "آي بي إم" وشركاءها مثل "سامسونج" حرية التصرف والتي تعد أحد العوامل الهامة في بيئة الأعمال التجارية العالمية التي تتسم بالتنافسية."

والجدير بالذكر أن هذه الاتفاقية ستمكن الشركتين من توسيع نطاق أعمالهما وتعزيز قدراتهما الابتكارية، من خلال الاستعانة بالابتكارات التي تمتلك كل منهما حقوق ملكيتها وذلك لمواكبة الطلب المتنامي على التكنولوجيا المتقدمة ولتلبية الاحتياجات المتزايدة للشركات.

وقد صلت كلاً من "آي بي إم" و"سامسونج" على جوائز حقوق الملكية الأمريكية بعد حصولهما على المركزين الأول والثاني باعتبارهما في مقدمة الشركات المبتكرة خلال عام 2010. والجدير بالذكر أن شركة "آي بي إم" حصلت على المركز الأول لهذه الجائزة للعام 18 على التوالي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://balabel.almountadaalarabi.com
 
سامسونج و"آي بي إم" توقعان اتفاقية لتبادل ترخيص براءات الاختراع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بلابل :: اخبار :: تكنولوجيا-
انتقل الى: